البيئة: دورة تدريبية حول الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية

0

كتب/ عبد العزيز الشناوي

شاركت وزارة البيئة فى الدورة التدريبية حول الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث نظم الدورة كل من مشروع إدارة المخلفات الطبية والالكترونية الذى تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الاممم المتحدة الانمائى والممول من مرفق البيئة العالمية ومشروع صناعات إعادة التدوير المستدامة السويسرى الذى ينفذه مركز البيئة والتنمية للإقليم العربى واوروبا (سيدارى) بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

                                                                                                                                                                 جانب من الدورة

واكد الدكتور طارق العربى مدير مشروع ادارة المخلفات الطبية والالكترونية فى كلمته التى القاها على حرص وزارتى البيئة والاتصالات على فتح فرص عمل خضراء فى مجال تدوير المخلفات الالكترونية مع الحفاظ على البيئة وصحة الانسان حيث تهدف الدورة الى بناء قدرات المتخصصين حول الادارة المستدامة للمخلفات الالكترونية.
واضاف د. طارق العربى ان هذه هى الدورة الاولى فى مجال الادارة المستدامة للمخلفات الالكترونية وهى ناتج تعاون بين مشروعى وزارتى البيئة والاتصالات حيث ان انشطة المشروعين تتوافق من حيث الهدف الرئيسى وتتفق تماما مع اولويات وخطط الوزارتين ذات العلاقة بالادارة السليمة والمستدامة والتخلص الامن من المخلفات الالكترونية.

                                                                                                                                                                جانب من الدورة

ومن جانبه اكد الدكتور حسام علام المدير الاقليمى لبرنامج النمو المستدام بسيدارى على اهمية صناعات تدوير المخلفات الالكترونية و فرص مصر الواعدة في فتح فرص عمل واجتذاب استثمارات وكذلك امكانية ان تكون مركز اقليمى للدول الافريقية والعربية لتدوير هذه المخلفات، كما انها تعد احدى اليات خلق فرص العمل وحماية صحة الانسان.
وتستهدف الدورة كل من لهم صلة بالمخلفات الالكترونية من جهات رقابية وتشريعية وتنفيذية والجهات المولدة للمخلفات ومصانع اعادة التدوير وشركات التجميع والنقل ،وكذلك رفع الوعى العام بخطورة التخلص غير الامن من المخلفات الالكترونية وطرق التعامل السليم معها وخلق وتدريب الكوادر الفنية الخاصة بجمع ونقل وفرز وتفكيك وتخزين المخلفات الالكترونية وكذا عرض وتعزيز وتفكيك وعزل والتخلص الامن من الملوثات العضوية الثابتة والمعادن الثقيلة والسامة الموجودة بالنفايات الالكترونية .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق