البيئة: دعم جهود الجمعيات الأهلية لرفع الوعي البيئي للمرأة بالفيوم

0

كتب/ عبد العزيز الشناوي

شاركت وزارة البيئة من خلال وحدة المرأة بفرع الفيوم في إحتفالية جمعية رابطة المرأة العربية بقرية أبوكساه بالفيوم بمناسبة مرور عام علي العمل بالجهود الذاتية في جميع أنشطة الجمعية، وذلك في اطار دعم الوزارة لجهود الجمعيات الأهلية في مجال العمل البيئي ورفع الوعي البيئي لدى المجتمع المحيط وخاصة المرأة.
وأشار م. عويس سعيد مديرعام فرع جهاز شئون البيئة بالفيوم الى دور التعاون والشراكة مع المجتمع المدني في رفع وعي الأهالي وخاصة المرأة الريفية بالموضوعات البيئية والاجتماعية ودور المرأة في المجتمع وحماية أسرتها من التلوث ومشاركتها في التنمية المستدامة بالمجتمع الريفي، كما شدد على أهمية دور المثقفات والرائدات والمتطوعين في نشر ورفع كفاءة الوعي لدي سكان القرية.
حضر الاحتفال مسئولي الجمعية ومدير عام الإدارة التعليمية بآبشواي ورئيس مجلس مدينة آبشواي وممثل مركز البحوث الزراعية ومدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالفيوم ومسئولي وحدة المرأة بالفرع.
كما قامت وحدة المرأة ودمج النوع الإجتماعي بفرع الفيوم بعقد اجتماع بمسئولى احدى الجمعيات الأهلية بمركز إطسا لمناقشة عدد من الموضوعات ومنها سبل توعية المرأة في المجتمع الريفي، ودور وحدة المرأة في رفع كفاءة المثقفات والرائدات وأيضا المتطوعين بالجمعية على أساليب مختلف في التوعية البيئية للمرأة بإهتمامها بأسرتها من التلوث والتنويه على الفصل من المنبع وأهمية بيع المخلفات وكسب عائد مادي من ذلك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق