الاستثمار: بحث إقامة منطقتين استثماريتين ومزرعة حيوانية بالقليوبية

0

كتب/ هاني حسني

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، باللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، والدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية والتنموية بالمحافظة.
وأكدت الوزيرة، على أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خريطة استثمارية شاملة وواضحة تضمن كافة المشروعات الحالية والفرص الاستثمارية والمشروعات المستقبلية بمختلف محافظات الجمهورية، اضافة إلى عدد من الرسومات الهندسية، على أن تركز الخريطة على مقومات كل محافظة، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو زيادة الفرص الاستثمارية لجذب المستثمرين.
وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حاليا على انشاء وتطوير فروع مجمع الاستثمار في المحافظات، وفق جدول زمنى محدد، مما يساهم في التسهيل على المستثمرين.
وبحثت الوزيرة مع محافظة القليوبية، امكانية اقامة كل من منطقتين استثماريتين، الأولى للصناعات الغذائية على مساحة 46 فدان، واخرى على مساحة 36 فدان للصناعات الصغيرة، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، على أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات فيها.
وذكر محافظ القليوبية، أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع في موقع استراتيجى بالقرب من الطريق الإقليمى الدولى والطريق الحر الجديد «بنها- شبرا الخيمة».
واقترح المحافظ، اقامة مشروع سياحى على جزء من الحدائق والقناطر بالمحافظة، فيما عرض الدكتور على جمعة، اقامة مشروع استثمارى لمؤسسة مصر الخير لتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة القليوبية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تخصيص أرض من المحافظة لاقامة هذا المشروع، حيث أشار الدكتور على جمعة إلى أن مشروع مزرعة الثروة الحيوانية يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم لكل منطقة وزيادة الانتاجية.
وأوضحت الوزيرة إلى أنها تضع ضمن أولوياتها القيام بزيارات ميدانية في مختلف المحافظات، للتعرف على فرص الاستثمار بها والتحديات التي تواجه المستثمرين.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق