الآثار تعلن اكتشاف 1000 قطعة أثرية جديدة

0

كتب- محمد أبوطالب

 

يعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، خلال زيارته للمقبرة المكتشفة 157 بمنطقة ذراع أبوالنجا بالأقصر، عن اكتشاف 1000 قطعة أثرية جديدة بالمقبرة سيتم الإعلان عن تفاصيل اكتشافها في وقت لاحق.

ويشهد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، وعدد من سفراء الدول الأجنبية، اليوم، إزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبد الأقصر بعد ترميمه بتمويل وايدي مصرية، وافتتاح معرض للصور بمعبد الكرنك، والإعلان عن كشف أثرى مهم يرجح أن تكون مقبرة أثرية تعود للدولة الحديثة، تحمل رقم 157 باسم “نب ون ان أف”، وتقع في مقابر الأشراف، بمنطقة ذراع أبوالنجا بالبر الغربي، واستخدمت المنطقة كمدينة جنائزية خلال عهد الأسرة السابعة عشر، وذلك بالتزامن مع يوم التراث العالمي الذى يوافق 188 أبريل من كل عام.

ويأتي افتتاح معرض معبد الكرنك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء المركز المصري – الفرنسي لدراسات معبد الكرنك في عام 1967 .

ويعتبر المركز الفرنسي – المصري لدراسات معبد الكرنك أحد البعثات الدائمة في جمهورية مصر العربية، ويخضع المركز من الجانب الفرنسي للمركز الوطني للبحث العلمي لوزارة الشئونالخارجية والأوروبية، ومن الجانب المصري للمجلس الأعلى للآثار، وتعتبر مهمته هي الترميم والحفاظ على قيمة تسبب معابد الكرنك، الذي يحوي أكبر كم من الآثار الدينية في مصر في الحقبة القديمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق