ارتفاع اسعار الاسمنت الى أكبر زيادة فى تاريخه

0

زادات اسعار  الاسمنت من بداية الاسبوع الحالى الى 250 جنية للطن حتى يصل سعره الى 1100 جنية عند أعلى مستوى في تاريخها بحسب بيان لرئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجاريه اليوم الاحد السيد/احمد الزينى.

واضاف قائلا السيد/اسامة الهادى وهو تاجر حديد واسمنت ان شركات الاسمنت الكبرى قامت بتخفيض انتاجها وتم زيادة اسعار الاسمنت من بداية هذا الأسبوع الحالى وقال ايضا ان سوق الاسمنت في ركود تام مع ان كمية الانتاج قد انخقضت .

وببيان شعبة مواد البناء بان تم استغلال هذه الظروف من بعض المصانع المنتجة للاسمنت فى سيناء وتم ايقاف مصنع العريش من انتاج الاسمنت ثم تم رفع اسعاره الى هذه المبالغ.

وناشد البيان الرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بإعطاء اوامر بإفتتاح مصنع بني سويف للاسمنت الجديد باقصى سرعة ممكنة والتابع للقوات المسلحة لزيادة المعروض ليتم تخفيض الاسعار المرتفعة من بداية الاسبوع الحالى .

وسوف تقوم شعبة مواد البناء باجتماع عاجل الأسبوع القادم للمناقشة فى احوال السوق وفى ارتفاع الاسعار على المبيعات في جميع المحافظات من خلال الشعب النوعية على مستوى الجمهورية.

وقال احمد الزينى في البيان ان ارتفاع الاسمنت الى هذه الاسعار هى اقصى زيادة وصل إليه الاسمنت في تاريخه ولذلك نخاطب الرئيس عبدالفتح بان يتدخل لايقاف هذه الزيادة فى الاسعار من خلال توجيهاته لمسؤولى مصنع اسمنت بني سويف الجديد بطرح انتاجه بالاسواق لزيادة المعروض حتى تنخفض هذه الاسعار وحتى لاترتفع اكثر من ذلك.

واضافة قائلا السيد/عبد العزيز قاسم سكرتير عام شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية انه سوف يتم افتتاح مصنع بنى سويف للأسمنت فى اول إبريل القادم.

وقال ايضاُ ان مصنع بنى سويف للأسمنت سوف يطرح سعرالطن 750 جنية وهذا يجعل انخفاض اسعار الاسمنت بالسوق واضاف ايضاً من اسباب ارتفاع اسعار الاسمنت الى هذه المبالغ هو ايقاف الشركة القومية للاسمنت عن العمل من حوالى شهرين وذلك بسبب اجراء دراستها لنقل المصنع خارج المنطقة السكنية واستغلال اراضى حلوان.

 

صفاء مبروك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق