تكنولوجيا منوعات

“إنستجرام” يحذر من التقاط “السيلفي” مع دببة “الكوالا”

"إنستجرام" يحذر من التقاط "السيلفي" مع دببة "الكوالا"

كتبت – دنيا على

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي “إنستجرام” التابعة لشركة “فيس بوك”، أنها ستضيف تحذيرات للمحتوى المنشور إذا تضمّن المساس بالحياة البرية، مثل النمور والكوالا عند استخدام وسوم معينة.

لا يلتقط العديد من المستخدمين صورهم مع تلك الحيوانات بالأدغال أو البراري؛ بل يقومون بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بالمواقع الجاذبة للسياح، والتي تحتجز تلك الحيوانات بعيدا عن موطنها الأصلي.

ويقول الناشطون بحقوق الحيوان، إن تلك المراكز لا تعامل الحيوانات بشكل ملائم معظم الأحيان والاتصال المباشر واليومي لتلك الحيوانات مع البشر سيعود بأثر سلبي عليها.

وأضافت المنصة، في بيان لها، “لتحسين مدى تعلم مجتمع مستخدمينا لتوفير محتوى يستغل الحياة البرية والطبيعة، سنطلق اليوم منتجًا ضمن تطبيقنا لتشجيع الجميع بالعطف على كيفية تعاملهم مع الحيوانات البرية والبيئة”.

وتابعت المنظمة، “حال قيامك بالضغط على إحدى الوسوم المسيئة مثل: (#koalaselfie أو #lionselfie أو #koalahugs أو #tigerpet)، ستظهر رسالة تحذيرية، يمكنك بعدها النظر إلى الصور أو إلغاء عملية البحث تلك والاستعلام عن المزيد من التفاصيل عبر صفحة للمساعدة يوفرها إنستجرام”.

ورغم أن التطبيق لن يحذف صور السيلفي تلك، غير أن الإنستجرام سيحذف المحتوى الذي يعرض التسبب بالأذى للحيوانات أو الذي يعرض الحيوانات البرية للبيع، وستتعاون المنصة مع عدد من المنظمات المنادية بحقوق الحيوان مثل “World Wildlife Fund” و”Traffic”.

ليست موقع إنستجرام أول منصة اجتماعية تنادي بحقوق الحيوان بمحتواها، حيث طالب تطبيق “Tinder” مستخدميه عدم استخدام صور مع نمور بحساباتهم الشخصية، بعد إلحاح شديد من منظمة “PETA”، وقال الموقع في بيان له: “إن التقاط صورتك مع ملكٍ لا يجعلك واحدًا منهم”.