إغلاق 64 جمعية بالبحيرة لمخالفة شروط الترخيص

0

كتبت : سميرة رمضان

تم تشكيل لجنة موسعة برئاسة الدكتور حسنى البشبيشى وكيل وزارة التضامن بالبحيرة ، و تضم اللجنة كافة الإدارات الاجتماعية لمتابعة أعمال الجمعيات والمؤسسات الأهلية بجميع مراكز ومدن محافظة البحيرة للوقوف على مدى التزام الجمعيات الأهلية بأنشطتها المحددة مسبقًا، ووفقًا لقرار ترخيصها وكذلك فحص حساباتها المالية وطرق صرفها وتمويلها وتلقى التبرعات الخاصة بها مع إحالة أى مخالفة فى هذا الشأن إلى النيابة العامة.

وأشار البشبيشى إلى تصفية 34 جمعية أهلية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بعد حلها، كما أنه جارى تصفية 30 جمعية أخرى ونقل أصولها إلى صندوق الجمعيات الأهلية التابع لوزارة التضامن، بالإضافة لعرض ملفات جمعيتين تابعتين للجماعات المحظورة على وزيرة التضامن لاتخاذ القرار المناسب بحقهما.

كما أضاف أن هناك 9 جمعيات تمت تصفية أعمالها بمركز كوم حمادة و14 جمعية أخرى بمراكز رشيد ودمنهور وأبو المطامير والنوبارية، بالإضافة إلى 8 جمعيات بمركزى حوش عيسى وإيتاى البارود وكفر الدوار، و3 جمعيات بمراكز بدر والمحمودية والدلنجات.

وقال أن حل هذه الجمعيات وتصفية أعمالها لا يتم بشكل عشوائى بل يجرى من خلال عدة مراحل، منها إجراء تحقيقات موسعة من قبل لجان متخصصة من مديرية التضامن الاجتماعى، وفقًا لمعايير وضوابط واضحة، وبعدها يتم إرسال نتائج  تلك التحقيقات إلى وزارة التضامن لاتخاذ شئونها، ثم تعرض ملفات الجمعيات المخالفة التى تم حلها على محافظ البحيرة لإصدار قرار بتصفية أموالها.

يأى ذلك فى إطار حرص مديرية التضامن الاجتماعى بالبحيرة لاإنهاء أنشطة أى جمعيات مخالفة للدولة ، حيث أصدرت قرارًا بإغلاق وحل 100 جمعية أهلية بمراكز المحافظة المختلفة، منها  73 جمعية حل إجبارى لعدم قيامها بأى نشاط خلال الفترات السابقة، وكذلك حل 27 جمعية أخرى تقدم مؤسسوها بطلبات لحلها بشكل اختيارى.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق