أم تخطف ابنها وأب يخفى نجله بالفيوم

0

شهدت محافظة الفيوم خلال أسبوع جريمتين من أغرب الجرائم التي ارتكبت في محافظة معروف عن أهلها هدوء الطبع وإعلاء مبدأ استقرار الأسرة.

لم يتوقع أهالي المحافظة أن تدفع الظروف المادية وتزيين الشيطان لضعاف النفوس أن يستغلوا أبنائهم للحصول على المال.

الواقعة الأولى بطلتها أم لم تجد إلا ابنها لاستغلاله في ابتزاز زوجها، بعدما يئست “هالة. ر. ك. ا”، من بخل زوجها الذي يعمل بالمملكة العربية السعودية، وقررت ابتزازه للحصول على أموال لإنهاء ضائقتها، وظلت تفكر إلى أن أدعت اختطاف ابنها “حسين م ح أ ج”، 5 سنوات، وطلب الخاطفين فدية مليون جنيه.

ولتنفيذ مخططها اتفقت مع “حمادة ر أ ح “، و” محمد ا ز م”، على إخفاء الطفل والاتصال بأهله، والمطالبة بفدية مليون جنيه، واصطحبت الطفل وسلمته إلى المتهم الأول الذي قاده إلى شاليه في قرية تونس على ضفاف بحيرة قارون.

واقرأ أيضا.. سيدة تخطف ابنها لابتزاز زوجها في الفيوم

وعقب اختفاء الطفل أشاعت الأم أن ابنها اختطف، وفي الموعد المحدد اتصل شريكاها بأقارب الطفل وطلبا مليون جنيه فدية للطفل، الذين بدورهم أخطروا والد الطفل والأجهزة الأمنية بالواقعة، وبعد عثور الأجهزة الأمنية على الطفل استجوابه أقر أن والدته اصطحبته في توك توك إلى مدينة سنورس، وسلمته لشخص أودعه في شاليه على شاطئ البحيرة بقرية تونس.

وبتقنين الإجراءات، ألقي القبض على المتهمين، وأقروا بارتكاب الواقعة لمساعدة الأم في الحصول على المبلغ المطلوب من مال زوجها الذي يعمل بالسعودية لمرورها بضائقة مالية، تحرر المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الواقعة الثانية بدأت بإخفاء تاجر ملابس، نجله البالغ من العمر 5 سنوات، لإجبار أفراد عائلته على جمع مبلغ من المال كفدية للطفل المختفي، ويحصل على المبلغ لمروره بضائقة مالية.

وكان اللواء خالد شلبي مساعد الوزير مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من مركز شرطة طامية يفيد تلقي بلاغ من خميس روبي على عزوز، تاجر ملابس مقيما بقرية دبانة الكبيرة دائرة المركز باختفاء نجله محمد 5 سنوات أثناء لهوه بمحيط المنزل بالقرية، وورود اتصال على هاتف عم (المبلغ ) رمضان على عزوز 37 سنة تاجر ملابس، يطلب فدية مقابل إطلاق سراح الطفل.

وبجمع التحريات تبين أن والد الطفل المخطوف اختلق الواقعة لإجبار أفراد عائلته على جمع المبلغ المالي المطلوب لاستعادة نجله، لمروره بضائقة مالية تسببت في استدانته من شخص، وحرر له عدة إيصالات أمانة وعجز عن سداد دينه مما دعا دائنيه لتهديده وزوجته الضامنة له.

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وأرشد عن مكان اختفاء نجله لدى أحد أصدقائه وتحرر المحضر رقم 1512 / 2018 إداري مركز شرطة طامية، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق