تحقيقات وتقارير

أفضل 5 مدن تستحق السفر في العالم .. هل زرتم إحداها؟

أفضل 5 مدن تستحق السفر في العالم .. هل زرتم إحداها؟

كتبت – دنيا علي

في عصر العولمة عندما أصبح العالم قرية صغيرة بسبب انتشار الإنترنت والتلفاز، تكثر وتتنوع أحلام السفر إلى الوجهات المختلفة والغريبة. لكننا نود هنا، أن نذكركم أن بعض المدن الأكثر أهمية لا يمكن أن تفوتوا زيارتها مهما طالت قائمة الأماكن التي تودون زيارتها في حياتكم.

أمامكم  5 مدن حول العالم يجب أن تزوروها في حياتكم … فهل زرتم أي منها؟

1.  سانتوريني | اليونان

2.  مكة المكرمة | السعودية

مكة المكرمة هي مدينة عربية تقع غربي المملكة العربية السعودية على بعد 400 كم جنوبي غربي المدينة المنورة، وهي مدينة مقدسة، يقصدها المسلمون من جميع أنحاء العالم لتأدية مناسك الحج والعمرة، وتبعد مكة المكرمة حوالي 120كم شرقي مدينة الطائف، وتبلغ المساحة الكلية للمدينة حوالي 850كم2، بينما تبلغ المساحة المحيطة بالمسجد الحرام حوالي 6كم2 ويصل ارتفاع الكعبة إلى 277م، وكانت البدايات الأولى لهذه المدينة قرية صغيرة تقع في واد جاف تحيط به الجبال الجرانيتية، ومن ثم في عهد النبي إبراهيم وإسماعيل بدأ الناس يفدون إليها ويستقرون فيها وخاصّة بعد تفجّر بئر زمزم.

3.  نيويورك | الولايات المتحدة

نيويورك هي مدينة من مدن الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد الأعلى في كثافة السكان، والأكبر في الحجم بين الولايات الأخرى، وتعتبر مركزاً للمال والأعمال والفن والعلوم والتكنولوجيا والتطور، وهي أكثر المدن تقدماً في الولايات المتحدة الامريكية، وتعتبر أحد أهم مراكز التجارة العالمية. تعتبر مدينة نيويورك عاصمة الولايات المتحدة الامريكية الاقتصادية، فهي تحتوي على الرموز الاقتصادية كالشركات والبنوك العالمية. هذا وتحتوي مدينة نيويورك الامريكية على مقر الأمم المتحدة، وكذلك على سوق الأوراق المالية.

4.  القدس | فلسطين

القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية وأكبر مدنها التاريخية، وتحتلّ المكان الأكبر بين مدنها، حيث تبلغ المساحة الكلية لها حوالي 19.331كم²، وهي مهد الديانات السماوية الثلاثة الإسلامية والمسيحية واليهودية، وقد تعرّضت المدينة عبر الأزمان للعديد من الهجمات،فقد تمّ تدميرها مرتين وحوصرت ما يقارب 23 مرةً، وتم مهاجمتها 52 مرةً وتعرّضت للغزو ما يقارب 44 مرةً، أسسها الكنعانيون قبل ما يقارب 3000 عام قبل الميلاد، وسكنها اليبوسيون فسُميت نسبة إليهم باسم (يبوس)، وكانت القدس منذ القدم محط أطماع الكثيرين كالصليبيين، والفرس والرومان، وللقدس أسماء عديدة منها: بيت المقدس، وأولى القبلتين، والقدس الشريف.

5.  كيوتو | اليابان
 مدينة كيوتو هي المدينة السياحية الأولى في اليابان، نظرا لاحتفاظ سكانها بالتراث المعماري الياباني القديم والتقاليد التراثية القديمة، مما جعلها مقصدا هاما لكل المهتمين بالتاريخ والتراث الياباني، لذلك إذا كنت ترغب أن ترى اليابان كما تعرضها الأفلام اليابانية التاريخية فعليك أن تضع مدينة كيوتو ضمن خطتك السياحية عند زيارتك لدولة اليابان.
تقع مدينة كيوتو جنوب جزيرة هونشو بالقرب من مدينة أوساكا، في واد وسط ثلاثة سلاسل جبلية رائعة تعرف باسم هيغاشياما وكيتاياما ونيشياما، في حين يقطعها نهري كامو وكاتسورا.