أحمد ناجى قمحة ومايسة شوقى ضيفا جيهان لبيب في 90 دقيقة

كتبت – دنيا على

تستضيف الإعلامية جيهان لبيب مقدمة برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، في الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية ومايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان المشرف العام على مجلسى السكان والطفولة والأمومة في حلقة خاصة عن الملفات الخارجية والداخلية في مصر.

ففى الفقرة الأولى يحلل الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة خريطة التحديات التي تواجه مصر على المستوى المحلى والدولى، بالإضافة إلى خريطة الإنجازات التي حققتها مصر في مختلف الملفات خاصة ملف السياسة الخارجية.

كما يقدم الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة نظرة تحليلية لمستقبل مصر في 2018 في ظل الانتخابات الرئاسية المقبلة وكيف سيتعامل الغرب مع مصر في ظل الإنجازات والطفرة الاقتصادية المتوقعة من حقل ظهر للغاز الطبيعى.

كما يقدم الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة قراءة في ملفات مظاهرات إيران وتأثيراتها على الوضع في الخليج والشرق الأوسط وزيارات وتحالفات تركيا وقطر والسودان الأخيرة وخطورتها على الأمن القومى المصرى.

أما في الفقرة الثانية مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان المشرف العام على مجلسى السكان والطفولة والأمومة فتقدم قراءة بالأرقام والإحصائيات عن وضع وصحة المصريين وكيف تؤثر نسب الولادة الزائدة على التنمية.

كما تكشف مايسة شوقى عن خطة وزارة الصحة لمواجهة الملفات الشائكة في قضايا زواج القاصرات والزيادة السكانية والختان ولماذا اختفت حملات التوعية بمخاطر الزيادة السكانية.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا